مقر شركة بيئة من قبل زها حديد في الإمارات العربية المتحدة

كلفت الشركة الرائدة في مجال البيئة وإدارة النفايات المتكاملة في منطقة الشرق الأوسط زها حديد لبناء مبنى المقر الجديد في الشارقة، الإمارات العربية المتحدة، في أعقاب المنافسة الدولية عام 2013.

مبنى المقر الرئيسي الجديد هو جزء من استثمار شركة بيئة المتواصل لتحويل المواقف والسلوكيات في الأفراد والمجتمعات والشركات والمدن من خلال توفير البنية التحتية والأدوات والدعم لتحقيق أهدافها البيئية. العمل على تحقيق فيها صفر النفايات إلى مكب النفايات، الهواء النظيف والمياه والطاقة المتجددة والأهداف المستقبلية المستدامة، شركة بيئة وتطوير وتوفير حلول بيئية سليمة ومستدامة لمواجهة تحديات المجتمع الذي تخدمه.

beeah_headquarters_zaha_hadid_architects_arch-news.net_00-1024x768.jpg

وإذ تسلم بأن التوعية والتثقيف ضروريان لتحقيق أهدافها، شركة بيئة تعمل مدرسة شركة بيئة للبيئة (BSOE)، والذي يهدف إلى تطوير "جيل المستقبل أكثر اخضرارا من خلال التعلم والأدوات التي تساعد الأطفال على فهم دورهم الحيوي في البيئة المسؤولية البيئية. حتى الآن، وقد شارك 174،000 الأطفال في أكثر من 210 مدرسة في مختلف أنحاء الإمارة في برامجها الجارية. المرافق التعليمية ومساحات العرض في مركز الزوار في مقر الجديدة "تمنح شركة بيئة فرص إضافية لزيادة المبادرات إشراك المجتمع المحلي والتوعية بها.

ومقر شركة بيئة الجديدة ستمكن الشركة من إدارة وإنجاز المزيد من التقدم في مجال الخدمات البيئية. وتشمل هذه أكبر الفعالية التشغيلية لمركز إدارة النفايات والتي تمثل نهجا جديدا تماما لإدارة النفايات في المنطقة من خلال عدد من العمليات والمرافق الصناعية والتجارية والسكنية في تحويل النفايات والتي تشمل:

مرفق مواد الاسترداد (ثالث أكبر مبنى في العالم)؛ ومرفق البناء وإعادة تدوير مخلفات الهدم.

beeah_headquarters_zaha_hadid_architects_arch-news.net_02-1024x410.jpg

 

 

 

 

مرفق إعادة التدوير (الأول من نوعه في المنطقة باستخدام العمليات المبردة صديقة للبيئة)؛ مصنع السماد الذي يعالج النفايات العضوية والخضراء إلى سماد. البحيرات الصناعية ومياه الصرف الصحي لمعالجة النفايات السائلة. ومرفق تمزيق المعادن، فضلا عن عدد من مرافق إعادة التدوير ومعالجة المواد الأخرى.

beeah_headquarters_zaha_hadid_architects_arch-news.net_04-1024x1024.jpg

التصميم جاء ردا على بيئتها الطبيعية لتوفير الراحة للزوار والموظفين إلى جانب التقليل من استهلاك الطاقة والموارد، وأتى التكوين الرسمي للمبنى الجديد مقر شركة بيئة في السياق المحيط من الصحراء على شكل سلسلة من الكثبان المتقاطعة الموجه لتحسين تأثير الرياح السائدة الشمالية، ومصممة لتوفير الفراغات الداخلية مع ضوء النهار ذات جودة عالية والآراء بينما الحد من كمية من الزجاج تتعرض لأشعة الشمس القاسية.

اثنين من الكثبان الرملية الابتدائية تشكل مقر شركة بيئة لتأوي القسم العام والإدارة (مدخل البهو، قاعة المحاضرات، مركز الزوار ,التعليم ومعرض، وإدارة المكاتب) والقسم الإداري (المكاتب ومقهى الموظفين).

 

beeah_headquarters_zaha_hadid_architects_arch-news.net_03.jpg

 

 

 

 

اثنين من الكثبان الرملية تتقاطع لتشكل عبر فناء مركزي التي تشكل "واحة" داخل المبنى -تعزيز التهوية الطبيعية وتعظيم ضوء الشمس غير المباشر إلى الأماكن العامة والإدارية في الداخل.

تم اختيار التشطيبات الخارجية للمبنى لتعكس أشعة الشمس وتساعد على زيادة خفض استهلاك الطاقة.

تم تطوير هيكل المبنى بالتزامن مع بورو هابولد للتقليل من استهلاك المواد من خلال التكامل المعماري والإنشائي. العناصر الفردية من هيكل المبنى والأكساء هي الأبعاد المتعامدة القياسية، وهي من الأجزاء الكبيرة التي يتم بناؤها من المواد المستخرجة من البناء ومخلفات الهدم .

beeah_headquarters_zaha_hadid_architects_arch-news.net_05.jpg

beeah_headquarters_zaha_hadid_architects_arch-news.net_06-1024x1024.jpg

تصميم زها حديد وباتريك شوماخر.

مهندس المشروعطارق الخياط

فريق التصميمشياو شنغ لي، جيري كروز، يوشى فو، درو ميركيل، فيفيان Pashiali، إدوارد Luckmann ايليني Mente، Kwanphil تشو، مو رن، هاري Ibbs، مصطفى السيد، Suryansh شاندرا، توماس جنسن، ألكسندرا فيشر، سبيريدون Kaprinis.

مساحة الموقع 90000متر مربع.

المساحة الأرضية7000 متر مربع.

موقع المشروع : الشارقة، الإمارات العربية المتحدة.

 

https://www.youtube.com/watch?v=JdzfsTrufkY

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل تعتقد أن للعمارة دور في الصراع الدولي؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية