Foster+partner فوستر + بارتنرز تصمم مكتبة "بيت الحكمة" في الشارقة

كشفت Foster + Partners عن تصميمها لـ House of Wisdom ، وهي مكتبة أيقونية ومركز ثقافي في الشارقة ، عاصمة اليونسكو للكتاب العالمي لهذا العام. يقع على طريق مطار الشارقة الدولي ، على بعد عشرة كيلومترات من وسط المدينة ، يجسد المخطط المكون من طابقين "إحساسًا بالوضوح والخفة ، مع سقف عائم كبير ناتئ على جميع جوانب حجم مستطيل شفاف."

تبرز الواجهة العلوية بعرض 15 مترًا الواجهات طوال معظم اليوم ، بينما تقوم شاشات الألمنيوم المنقولة ذات الكثافات المختلفة بتصفية أشعة الشمس المنخفضة في المساء. يتم نشر الشاشات في وقت متأخر من بعد الظهر لضمان اتصال مرئي بالمناظر الطبيعية الخارجية طوال اليوم.

 

 

 

 

يدخل الزوار المخطط إلى مركز استقبال مزدوج الارتفاع وفناء مركزي على الحافة الغربية للمبنى. يخلق الفناء المزروع بكثافة بيئة مريحة في الهواء الطلق للمناسبات الاجتماعية ، بينما في الداخل ، تشغل المساحات الكبيرة للمعارض ومقهى وأرشيف ومنطقة للقراءة الطابق الأرضي.

يتم دعم السقف العائم بأربع نوى تستضيف أيضًا مرافق للمنزل والخدمات ، مما يؤدي إلى إنشاء لوحة أرضية خالية من الأعمدة ، حيث يكون النوى الأقرب إلى المدخل الذي يحتوي على سلالم منحوتة كبيرة توجه الأشخاص إلى طابق الميزانين. يستضيف الطابق العلوي سلسلة من المساحات المعلقة فوق الفناء المركزي ، وتوفر مساحات هادئة وتعاونية ، ومناطق للمعارض ، وصالات للقراءة.

 

 

 

 

 

منذ فترة طويلة تعتبر في المقام الأول مستودعات للكتب والدوريات ، فإن دور المكتبات في حياة المجتمعات المعاصرة من المقرر إعادة تخيله في القرن الحادي والعشرين. تصور The House of Wisdom المكتبة كمركز اجتماعي للتعلم ، يدعمه الابتكار والتكنولوجيا.

جيرارد إيفيندين ، رئيس قسم الاستوديو في فوستر + بارتنرز

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

اذا لم تكن معماري, تتمنى أن تكون؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية