Foster + Partners تكشف عن تصميم أبراج لوسيل المكسوة بالألمنيوم البحري في قطر

كشفت Foster + Partners عن تصميم لمجموعة من أربعة أبراج في منطقة أعمال مركزية جديدة في قطر ، وسيستضيف المشروع الذي تبلغ مساحته 1.1 مليون متر مربع المقر الرئيسي لبنك قطر الوطني ومصرف قطر المركزي وجهاز قطر للاستثمار إلى جانب العديد من المشاريع العالمية الأخرى المنظمات بما في ذلك شركة الديار القطرية. يقع المشروع الجديد بالقرب من ملعب لوسيل التابع للشركة والذي يجري بناؤه لاستضافة المباريات الافتتاحية والنهائية لكأس العالم قطر 2022. يهدف مخطط تصميم Foster + Partners إلى "إنشاء منطقة وسط مدينة جديدة حساسة للمناخ وترتبط بمركز نقل جديد".

 

تم تطوير المشروع كجزء من مخطط رئيسي أكبر صممه أيضًا Foster + Partners ، والذي يتم الانتهاء منه قبل كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر. قال Foster + Partners: "تأثر تصميم الأبراج ومباني المنصة بالمناخ ، مما أدى إلى خلق مشهد شوارع حميمي على مستوى الإنسان أثناء الاستجابة للمدينة على نطاق حضري". نفذت Foster + Partners التصميم المعماري والبيئي جنبًا إلى جنب مع الهندسة الإنشائية والهندسة الكهربائية والميكانيكية للمشروع بأكمله. استخدمت هذه الممارسة نهج تصميم متكامل فريد من نوعه لتسليم مشروع معقد ضمن جدول زمني سريع التعقب. يقوم نظام برمجيات داخلي جديد ، يسمى Hermes ، يتم نشره من قبل الفريق ، بتنسيق بيانات التصميم للمشروع ويسهل مشاركة هذه البيانات في الوقت الفعلي عبر مختلف التطبيقات والتخصصات والمؤسسات والمواقع حول العالم.

 

 

وأضافت الشركة: "باستخدام المكونات الإضافية التي تم إنشاؤها خصيصًا لتطبيقات البرامج المختلفة التي يستخدمها المهندسون المعماريون والمهندسون والاستشاريون الآخرون ، فإن تغييرات التصميم التي تجريها مجموعة واحدة ستكون متاحة تلقائيًا وفوريًا للنماذج الرقمية التي يستخدمها الآخرون". "المشروع مدعوم بالابتكار ، ويتجلى ذلك في الأدوات التكنولوجية التي طورتها الممارسة لمساعدة فريق التصميم المتكامل." يقع البرجان في نهاية الشارع الكبير الذي يربط ملعب كرة القدم الجديد بالكورنيش ، وسيصل ارتفاع البرجين إلى 70 طابقًا ، بينما سيصل البرجان الآخران إلى 50 طابقًا ، وجميعها مرتبة بشكل متماثل حول ساحة مركزية.

 

 

قال Luke Fox ، رئيس الاستوديو ، Foster + Partners: "تعقيد المشروع والجداول الزمنية المضغوطة يعني أن تبادل المعلومات بين المهندسين المعماريين والمهندسين والاستشاريين الآخرين يجب أن يكون فوريًا تقريبًا". "منذ البداية ، أنشأنا نهجًا مبتكرًا من خلال إنشاء منصة واحدة تنقل تغييرات التصميم في الوقت الفعلي ، وتمكين فريق عملنا المتكامل بشكل متماسك وبسرعة." "المشاريع المرتبطة بالأحداث الرياضية الكبرى لا تترك مجالًا للتأخير. لقد علمنا منذ البداية أنه لمواجهة تحديات وتعقيدات المشروع ، كنا بحاجة إلى التعامل مع المشروع بشكل مختلف ، باستخدام التكنولوجيا للحفاظ على الاتساق في تدفق المعلومات عبر التخصصات المختلفة قال جوناثان بار ، الشريك الأول في Foster + Partners.

 

 

 

وستكون واجهات الأبراج مغطاة بألمنيوم من الدرجة البحرية ، تم تصميمها استجابة لأشعة الشمس مع بروفايلات بارزة تلتف حول المبنى ، وتظلل الزجاج من أشعة الشمس القاسية ، مع الحفاظ على المناظر في الخارج وضوء النهار. كما يوضح الاستوديو ، "تتضمن مقترحات تصميم الأنظمة النشطة تخزينًا حراريًا مركزيًا باستخدام مواد مبتكرة لتغيير الطور لتقليل طاقة التبريد ، وأنظمة هيدروليك عالية الضغط لتقليل طاقة الضخ ، وتهوية يتم التحكم فيها حسب الطلب لتقليل طاقة المروحة ، وإضاءة LED فعالة ، وعناصر تحكم آلية متقدمة المساهمة في تقليل الطلب على الطاقة في الموقع بنسبة 35٪ مقارنةً بالمبنى الأساسي ".

 

 

استجابة لندرة المياه المتزايدة في المنطقة ، سيتم إعادة تدوير المياه الرمادية ومياه الأمطار والمكثفات وإعادة استخدامها في الموقع للري وغسل المرحاض ، مما يقلل بشكل كبير من الطلب على مياه الشرب. وأضاف الاستوديو أن "تطوير أبراج لوسيل بلازا يستهدف 4 نجوم في نظام تقييم الاستدامة العالمي (GSAS)". في القاعدة ، تحيط العديد من مباني المنصة بكل برج ، مع المتاجر والمقاهي والمطاعم التي تساعد على تنشيط المجال العام. تتميز هذه المباني بألواح خرسانية مقولبة ، مما يمنح المباني كتلة حرارية عالية ، مع الحد الأدنى من النوافذ المثقوبة التي تقلل كمية الحرارة الشمسية في المساحات الداخلية. 20٪ من الموقع مغطى بمناظر طبيعية خصبة ولكنها تتحمل الجفاف ، حيث أكثر من 70٪ من الأنواع محلية. مستوحاة من الدروس المستفادة من المنطقة ، تخلق الشوارع الضيقة ذات المقاييس البشرية والمدرجات المظللة مجالًا عامًا جذابًا على مستوى الأرض ، حيث يتم ترتيب كتل البناء حول الساحات التي تلتقط نسيم التبريد.

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية