MEAN * تصمم مجلسًا معياريًا بطباعة ثلاثية الأبعاد بجدران خرسانية ناعمة في أبو ظبي

كشفت MEAN * (شبكة الهندسة المعمارية في الشرق الأوسط) عن تصميم لدار المجلس المطبوع ثلاثي الأبعاد المصنوع من جدران خرسانية ناعمة مطبوعة ثلاثية الأبعاد في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة. تم تصميم المجلس الإماراتي كمنزل معياري ، وقد تم اقتراحه كمكان للتجمع والتواصل الاجتماعي ردًا على سؤال اليوم حول "كيف يمكننا إعادة تصور المنزل في ضوء نمط الحياة والتكنولوجيا اليوم؟" تم اقتراح مجلس النواب باعتباره "نموذج مكاني سائد" في المساكن الخليجية. تهدف إلى البناء عادةً كملحق للمنزل ، وهي مساحة للتجمع والتفاعل الاجتماعي تستخدم عادةً لاستقبال الضيوف وهي مصممة لفصلها عن الأحياء الخاصة بالعائلة في المنازل الإماراتية.

 

 

تم بناء المنزل باستخدام تقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد الملموسة. باقتراح استراتيجيات معيارية جديدة ، يمكن تصور المنزل بما يتماشى مع تحديات وإمكانيات هذه التقنيات للسماح بسكان أسرع وأكثر مرونة من الناحية المكانية بمعدل بيئي وبأسعار معقولة. تعيد MEAN * تخيل الصفات المكانية لهذا التصنيف من خلال 3 خيارات للمساحة اعتمادًا على متطلبات وأسلوب حياة سكانها: كبسولة كبسولة ومساحة السوائل والجدران المطوية.

كبسولة كبسولة كما يوضح MEAN * ، بالنسبة لهذا الخيار ، صمم الفريق طريقة بناء تعتمد على طرق الرفع المسبق في المكان لبناء الأجزاء الخرسانية. قال المهندسون المعماريون: "الأجزاء خرسانية مطبوعة ثلاثية الأبعاد مسطحة على الأرض في الموقع ورفعت إلى مكانها ليتم تجميعها لتشكيل الحجم الأسطواني للمساحة". "تحتوي" الحلقات "الخرسانية على مسافات بينهما للسماح للضوء الطبيعي بالدخول من 3 جوانب. وتتألف المساحة الداخلية من هذه العناصر الهيكلية ، والتي تسمح بمساحة داخلية واسعة وخالية من الأعمدة."

 

 

مساحة السوائل مبدأ التصميم الرئيسي الثاني هو توفير مساحة مرنة. بالنسبة لهذا الخيار ، يستخدم المهندسون المعماريون مزايا طرق الطباعة ثلاثية الأبعاد الملموسة. إن الحاوية المكانية عضوية وفريدة من نوعها ، مع إيماءات داخلية عملية مثل منطقة الجلوس المريحة وكوة السقف ". "المساحة مطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد في جزأين: جزء واحد للجدران المحيطة والتي تكون بمثابة هيكل غلاف يحتوي على جميع الوظائف البرمجية التي يحتاجها ملحق المجلس ، والجزء الآخر لبناء السقف ، وهو استخدام جذري للطباعة ثلاثية الأبعاد تقنية."

 

 

جدران مطوية المبدأ الثالث هو استكشاف فكرة طي الجدران مع بعضها البعض لتكوين الفضاء. يتكون كل جدار من 3D مطبوعة في الخرسانة في الموقع في شكل شبه منحرف للسماح بمساحة أكبر للأرضية مع تحقيق شكل خارجي ديناميكي. "تمت طباعة الجدار الرئيسي بشكل نهائي سلس نموذجي ، بينما طُبع الجدار الثاني بالتموجات لخلق ميزة تصميم محكم تحتفل بتقنية البناء" ، تابع MEAN *. "تلتقي الجدران في فجوات زجاجية للسماح بدخول الضوء الطبيعي إلى الفضاء وتوفير مساحة للأبواب." تم تجهيز كل ملحق بردهة ، وحمام ، ومطبخ صغير ، ومناطق معيشة. مع كل خيار ، تم أيضًا فحص إمكانية إرفاق الملحق أو فصله عن المنزل. وقد تم إيلاء اعتبار دقيق للغة المعمارية لكل خيار لتتناسب مع نمط الحياة الاجتماعية للإماراتيين المعاصرين وكذلك الهندسة المعمارية المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

مخطط الطابق - المستوى 1 وفقًا للمهندسين المعماريين ، "تقترح الخيارات الثلاثة للمجلس المطبوع ثلاثي الأبعاد استخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد لبناء ملحق جديد للمنزل المعاصر". كتمرين تصميم ، استكشف الفريق في MEAN * دفع حدود الطباعة ثلاثية الأبعاد في الخرسانة ، مع تصور روايات مكانية جديدة لتصنيف المجلس.

 

 

ارتفاع MEAN * (شبكة الهندسة المعمارية في الشرق الأوسط) ، التي أسسها المهندس المعماري ورجل الأعمال والباحث رياض جوكة ، هي ممارسة معمارية مبتكرة تعمل في حلقة الوصل بين التصميم والتقنيات الناشئة. تستخدم MEAN * عمليات التصميم الحسابية المتطورة وأدوات التصنيع الرقمية للاستفادة من جودة الحلول المعمارية. تعد برمجة الكمبيوتر ، والروبوتات ، والطباعة ثلاثية الأبعاد ، والواقع المعزز ، والواقع الافتراضي ، وتصنيع CNC من التقنيات التي نستخدمها للاستفادة من عملنا. صممت MEAN * سابقًا ملاذًا بواجهة منحوتة من الحجر الجيري في جبل جيس ، أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية