مطار البحر الأحمر الدولي من قبل فوستر + بارتنرز قيد الإنشاء في المملكة العربية السعودية

بدأ بناء مطار البحر الأحمر الدولي الجديد من قبل فوستر + بارتنرز في المملكة العربية السعودية. يقع المطار على الساحل الغربي للبلاد ، وهو جزء من مشروع البحر الأحمر الأكبر وتطوير السياحة. التصميم مستوحى من "ألوان وملمس المناظر الطبيعية الصحراوية" وسيتضمن سلسلة من خمسة هياكل مرتبة بشكل شعاعي حول منطقة مركزية للإنزال والتقاط.

 

تم تصميم المطار الجديد للوصول إلى طاقة استيعابية تبلغ مليون مسافر سنويًا بحلول عام 2030 ، وذلك لخدمة السائحين الذين يزورون مشروع البحر الأحمر. بين الأشكال الخمسة الرسمية للجراب الخاص بالمشروع ، ستكون هناك مساحات مملوءة بالخضرة للمرحلة الأولى من عملية الوصول. يمكن تشغيل كل من الكبسولات الخمسة بشكل مستقل "كمحطة صغيرة" حيث يمكن إغلاق الآخرين لتقليل متطلبات الطاقة ، بينما سيحتوي جناحان على المساحات الملحقة بالمطار: الشماعات ، والخدمات اللوجستية ، ومرافق مناولة الأمتعة.

وقال جيرارد إيفيندين ، رئيس الاستوديو في Foster + Partners: "لقد تم تصور مطار البحر الأحمر كبوابة لواحد من أكثر المنتجعات الفريدة في العالم وجزءًا لا يتجزأ من تجربة الزوار. مستوحى من ألوان وأنسجة المناظر الطبيعية الصحراوية ، يسعى التصميم المستدام إلى خلق رحلة هادئة وفاخرة عبر المحطة. سيصبح مركزًا عبورًا للزوار القادمين برا وجوا. نتطلع إلى العمل مع شركة البحر الأحمر للتطوير لتحقيق الرؤية الخاصة بهذا المشروع الطموح الفريد من نوعه ".

 

يهدف الاستوديو إلى أن يحصل مطار البحر الأحمر الدولي على تصنيف LEED Platinum للاستدامة ، ومن المقرر الانتهاء من المشروع العام المقبل.

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

هل أنت نادم على دراسة العمارة؟

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية