Aidia Studio يصمم مسجدًا في بريستون بأحجام مقوسة متتالية

اقترح استوديو Aidia في لندن والمكسيك إنشاء مسجد لبريستون بإنجلترا ، والذي تم تصميمه ليكون "نموذجًا أساسيًا للعمارة الإسلامية". تل صغير.

يهدف موقعه المرتفع إلى خلق رحلة رمزية للصعود إلى المبنى الديني من المنطقة المحيطة. قادرًا على تحديد رحلة تبدأ في المناظر الطبيعية "، هذا ما قاله المؤسس المشارك لشركة Aidia Studio Rolando Rodriguez-Leal لدزين.

 

صمم الاستوديو المسجد والموقع المحيط به على شبكة تتماشى مع الهيكل وعناصره المعمارية الداخلية مع المساحات الخضراء وموقف السيارات ، وقد تم تصميمه حول نظام كتل متكرر يستخدم مجموعة من الأقواس المتتالية المتتالية - قوس مع رأس مدبب ، يستخدم في العمارة الإسلامية - لإنشاء شكله. يمتد صف خلفي من أقواس بعرض 4.7 متر عبر الجزء الخلفي من المبنى بينما توجد أقواس أقصر نصف عرض في مقدمة المبنى. سيتم بناء أقواس مسجد بريستون الجديد باستخدام الحجر الطبيعي المقوى أو المصبوب في الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية.

 

 

المشربية المصنوعة من البرونز المصبوب - وهي شاشة زخرفية توجد عادة في المباني الإسلامية - سيتم تركيبها بين الأقواس للسماح بدخول الضوء الطبيعي إلى داخل المسجد ". قال Rodriguez-Leal. "لقد صممنا نمطًا يعزز الخطية الفركتالية للمخطط العام. وتغلق أشرطة المشربية ، التي يُقصد بها صب البرونز ، الخزائن على طول المحور الشمالي الغربي والجنوب الشرقي. خلق مسرحية حركية للأضواء والظلال عبر المستويات الثلاثة للمسجد ".

 

 

سيقام برج مئذنة يبلغ ارتفاعه 32 مترًا بجوار المسجد وسيكون بمثابة معلم لمدينة بريستون ، وسيتمكن الزوار من دخول المسجد في الجزء الأمامي من المبنى بين مجموعة من الأقواس الصغيرة.

ستعمل اللوبي الموجود في الجزء الأمامي من المبنى كمساحة انتقالية تتيح الوصول إلى مكتبة وغرفة صلاة كبيرة وساحات ومكاتب ، كما سيتم وضع مداخل منفصلة للرجال والنساء في أحد طرفي المبنى وتؤدي إلى مداخل مخصصة للرجال والنساء. غرف الصلاة للنساء فقط. تحتل قاعة الصلاة الرئيسية ، الواقعة في الطابق الأرضي ، الجزء الخلفي من المبنى.

 

 

 

يتميز موقف السيارات ذو المناظر الطبيعية بمظهر متدرج متدرج تم تصميمه بحيث لا يشبه وظيفته. ستستخدم شرائح من حجر الأردواز والحجر التي تتشابك لإنشاء تصميم مغطى بألواح بين المناطق العشبية. قال رودريغيز ليل "ربما كان أحد أكبر التحديات التي واجهناها هو تصميم موقف سيارات لا يشبه واحدًا". "نهجنا يهدف إلى طمس الحدود بين مواقف السيارات والمناظر الطبيعية ، ونقوم بذلك من خلال إنشاء مجموعة مرحة من الألواح والألواح والمقاعد المتحركة ".

 

Comments powered by CComment

الأكثر قراءة

مبادرات معمارية

التصويت

كل معماري هو:

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية