تكمل سبارك أبراج Arté MK في شكل منحوت ملفوفة بأضلاع من الألومنيوم في كوالالمبور

أكملت سبارك ، وهي شركة معمارية مقرها سنغافورة وشنغهاي ولندن ، ثلاثة أبراج ملفوفة بأضلاع من الألمنيوم ومزودة بأشكال مختلفة في الواجهة. يقع المشروع ، المسمى Arté Mont Kiara (MK) ، في منطقة العاصمة الجديدة في كوالالمبور ، ماليزيا ، ويقف كمعلم منحوت ، مما يخلق نمطًا سكنيًا جديدًا. يتألف المشروع الذي تبلغ مساحته 200 ألف متر مربع من برجين سكنيين وفندق ، مع مرافق البيع بالتجزئة في الطابق الأرضي. يرتفع المجمع المكون من ثلاثة أبراج من المنصة المكونة من 7 طوابق ، بينما يصل أحد الأبراج إلى 66 طابقًا كحد أقصى.

 

يضم المشروع 1600 وحدة سكنية ، مع وحدات البيع بالتجزئة في الطابق الأرضي ، وتتميز نوادي الراحة بصالات وغرف ألعاب ومركز لياقة بدنية حديث ومسبح 35 مترًا وجناح أعمال وغرف عرض. تم تصميم المساحات الداخلية للوحدات بواسطة Thomas Chan of Nusmetro على الطراز الباروكي الفرنسي القديم.

 

 

تم تصميمه للمطور الماليزي Nusmetro ، وكان الهدف الرئيسي للمشروع هو تصميم تطوير متكامل مع مساحات أيقونية لجميع أولئك الذين يرغبون في العيش والعمل واللعب في قلب المدينة وتوفير مرفقات وهياكل تمتد وتتصل بوسائل الراحة معًا بسلاسة مع الهندسة المعمارية. ابتكرت سبارك تعبيرًا فريدًا وتحولًا للأنماط السكنية القياسية "المحلية". يكتمل التنظيم العملي للأبراج السكنية بسلسلة من الأضلاع التي توفر المباني المكونة من 60 طابقًا في شكل واحد متجانس.

 

 

كانت الأضلاع مستوحاة من نمط بصمة العميل ، وتزود المشروع بهويته الفريدة من الحمض النووي البشري. تتلاعب أضلاع الألمنيوم بغلاف البرج الذي يحول مظهره بشكل جذري من خلال التباين الفريد في الأشكال التي تم إنشاؤها بواسطة علاقة الأضلاع ببعضها البعض. يتم رفع الأبراج الثلاثة على منصة من 7 طوابق مغطاة بالمثل بزعانف أفقية تقوم بتدليك الوظائف البراغماتية في تعبير عضوي غزير عن الوصول.

 

 

يتم تحقيق فكرة إنشاء مجمع من الأبراج ، متحدًا بقاعدة منصة واحدة مع مداخل وعناوين ، ومحلات البيع بالتجزئة ، ومواقف السيارات والمرافق الثقافية في Arté MK لتجنب منصات وقوف السيارات المعتادة بدون وجه في جنوب شرق آسيا. قال سبارك: "تصبح منصة Arté MK العضوية لبنة البناء لتغيير تجربة المستخدم والتوقيع على وصول وعتبة Arté MK ومدينة كوالالمبور". "يعتمد منطق Arté MK ، مثله مثل العديد من المجمعات الآسيوية ، على ربط الهيكل بأكمله بشكل مباشر بشبكة البنية التحتية العامة وتكثيف المدينة ، بدلاً من احتلال المزيد من" الحزام الأخضر "لضواحي كوالالمبور المتوسعة." وأضاف سبارك: "هذه ميزة إضافية من وجهة نظر بيئية واجتماعية ولا شك أنها تدعم صحة Nusmetro وأهدافها المستدامة".

 

 

 

يتم تحويل هندسة مخططات البرج البسيطة نسبيًا من خلال الأشكال الكاسحة التي تشكلها أضلاع بصمات الأصابع أثناء صعودها إلى الأبراج. يبدأ هذا التحول لأشكال البرج في حدائق المرافق على المنصة حيث تتشابك برامج الأبراج الثلاثة كمجموعة حضرية.

 

 

 

وتابع الاستوديو: "تم تصميم Arté MK خصيصًا لسياق الموقع ، وصورته وطموح البوابة ، وتم استجوابه حول كيفية إنشاء واجهة لا تُنسى بين العقار والصورة" السريعة "للطرق السريعة المحيطة بالموقع". يصنف المشروع كواحد من أطول المشاريع السكنية في كوالالمبور مع أشكال البرج التي تقدم بيانًا مثيرًا على أفق المدينة ، لفتة بطولية متعمدة في خطتها.

 

 

 

 

 

Comments powered by CComment

عن البوابة

نحن بوابتك إلى عالم العمارة والتصميم من حول العالم..

البريد الالكتروني:

support@arch-news.net

الروابط الاجتماعية