"كتلة السيليكا البلاستيكية" هي طوب مستدام مصنوع من الرمل المعاد تدويره + نفايات بلاستيكية

أطلقت شركة وحيد القرن ، ومقرها الهند ، "كتلة البلاستيك السيليكا" - وهي طوب بناء مستدام مصنوع من إعادة تدوير غبار مسبك الغبار / الرمل (80 ٪) ونفايات البلاستيك المختلطة (20 ٪). تحاول "كتلة السيليكا والبلاستيك" أو SPB مواجهة نفايات الغبار الضخمة وإنتاج التلوث الكلي في الهند مما تسبب في خطر بيئي شديد. تم الانتهاء من المشروع بالتعاون مع مختبرات r + d ؛ الجناح البحثي لشركة الاستوديو r + d المعمارية.

 

 

بدأ مشروع "كتلة السيليكا والبلاستيك" بتفويض واضح لإنتاج صفر نفايات من مصنع استصلاح الرمل في مصنع مسبك آلات وحيد القرن. في المراحل الأولية ، أجريت التجارب باستخدام غبار المسبك في طوب الرماد المتطاير المرتبط بالأسمنت (7-10 ٪ من النفايات المعاد تدويرها) والطوب الفخاري (15 ٪ من النفايات المعاد تدويرها). تتطلب هذه التجربة أيضًا استخدام الإمدادات الطبيعية مثل الأسمنت والتربة الخصبة والمياه. لم يتم تبرير كمية الموارد الطبيعية المستهلكة في العملية من خلال النفايات التي كانت قادرة على إعادة تدويرها. أدت هذه التجارب إلى مزيد من البحث من قبل فريق البحث والتطوير الداخلي ، مما أدى إلى إمكانية ربط غبار الرمل / المسبك بالبلاستيك. باستخدام البلاستيك كعامل ربط ، يتم التخلص تمامًا من الحاجة إلى الماء أثناء الخلط والمعالجة بعد ذلك. يمكن استخدام الكتل مباشرة بعد التبريد من عملية التشكيل.

 

 

تم العثور على SPBs لديها 2.5 أضعاف قوة الطوب الأحمر الطيني العادي ، في حين أن استهلاكها يحتاج إلى حوالي 70 إلى 80 ٪ من غبار المسبك مع استخدام أقل بنسبة 80 ٪ من الموارد الطبيعية. مع مزيد من الاختبار والتطوير ، تم إعداد قوالب أحدث لاختبارها ككتل رصف وكانت النتائج ناجحة. على مدى 4 أشهر ، تم الاتصال بصناعات مختلفة مثل المستشفيات والجمعيات والأفراد والمنظمات الاجتماعية والشركات البلدية المحلية لتوفير البلاستيك النظيف. في المجموع ، تم جمع ستة أطنان من النفايات البلاستيكية وستة عشر طنًا من الغبار والرمل من صناعة المسابك ، جاهزة لإعادة التدوير.

 

 

 

نظرًا لأن SPB مصنوع من النفايات ، يمكن أن تتنافس تكلفة الإنتاج بسهولة مع الطوب الطيني الأحمر المتاح بشكل شائع أو وحدة البناء الخرسانية (CMU). تستعد آلات وحيد القرن الآن للتوصل إلى حل النظام البيئي بحيث تتمكن المسابك في جميع أنحاء البلاد من تطوير وتوزيع SPBs داخل مناطق تأثيرها من خلال المسؤولية الاجتماعية للشركات (المسؤولية الاجتماعية للشركات - حكومة من مبادرة الهند للشركات للقيام بالأعمال الخيرية وإعادة العطاء للمجتمع). يمكن استخدام SPBs لبناء الجدران والمراحيض والجامعات المدرسية والعيادات الصحية والأرصفة وطرق القيادة وما إلى ذلك.

 

 

 

Comments powered by CComment

About

Arch-News is the first and only online media resource in Arabic language.