أثاث Paul Cocksedge's Slump زجاج مضغوط فوق الصخور

تنهار الأسطح الزجاجية فوق قواعد عضوية صلبة في هذه السلسلة من الأثاث من تصميم Paul Cocksedge ، والتي تم إطلاقها في مهرجان لندن للتصميم هذا العام.

تم تقديم مجموعة Slump من قبل Carpenters Workshop Gallery كجزء من مهرجان لندن للتصميم ، وتضم تسعة طاولات تجمع بين الألواح الصناعية من الزجاج والصخور والخرسانة والخشب وأنابيب الصلب.

في كل نقطة حيث تلتقي أجهزة الكمبيوتر اللوحي بقواعدها ، تم تشكيل السطح الزجاجي لعناق الساق المجاورة أدناه.

 

 



هذا يخلق تأثير "الأشكال التي تحدث بشكل طبيعي" مثل الماء من تيار يتدفق فوق الصخور البارزة.

عملت Cocksedge مع الحرفيين في المملكة المتحدة لإنشاء كل من الطاولات ، وتمديد الزجاج تحت درجات حرارة عالية والضغط عليه على أجزاء كبيرة من الصخور أو الخشب الخرساني أو الصلب.

يخلق هذا تأثير أرجل الطاولة التي يتم تعبئتها جزئيًا بالمكنسة الكهربائية ، مما يجعل ما يصفه المصمم "نعومة وانسيابية غير متوقعة" على الألواح الزجاجية.

نظرًا لأن المواد تتفاعل بشكل مختلف مع هذه العملية في كل مرة ، فلا توجد قطعتا أثاث متماثلتان.

بينما تشبه طاولة القهوة Rock نهرًا يجري فوق صخرة ، فإن قاعدة طاولة Bubble ، المصنوعة من عدة أنابيب فولاذية مغطاة ، تخلق مسافات بادئة ناعمة تشبه قطرات الماء في الجزء العلوي الزجاجي.

القطع الأخرى مثل طاولة الطعام ذات 4 أرجل لها جمالية أكثر اتساقًا وأقل طبيعية ، وتتألف من أربعة أرجل أسطوانية مصنوعة من الفولاذ.

 

 

قال Cocksedge "هذا العمل هو رد فعل على افتتاني الطويل الأمد بالمواد المنتجة صناعياً".

"خلال مسيرتي المهنية زرت مئات المصانع المليئة بألواح مسطحة وصلبة من مواد مختلفة - خشب أو معدن أو رخام أو حجر أو زجاج."

"لقد شعرت دائمًا أن هذا التسطيح له توتر بصري ، وأردت استكشاف كيفية الاسترخاء وتليين ذلك ، وإعطاء المساحة المادية للزفير ،" تابع.

 

 

"القطع بحد ذاتها عبارة عن إيماءة بصرية بسيطة ، لكن العملية التي تقف وراءها كانت معقدة. كان التحدي هو كيفية تحويل شيء تم جعله مسطحًا وإعادة صياغته ، مع تجنب إعادة" الضغط "إلى الزجاج".

تم إطلاق معرض Slump في 10 سبتمبر كجزء من مهرجان لندن للتصميم لهذا العام ، والذي يقام شخصيًا وعبر الإنترنت في الفترة من 12 إلى 20 سبتمبر ، لكن المعرض سيظل مفتوحًا حتى 18 ديسمبر 2020.

 

Comments powered by CComment

About

Arch-News is the first and only online media resource in Arabic language.